قناة العالم الأخبارية

ساخت وبلاگ

الثلَاثاء 19 إبريل 2016 - 09:38 بتوقيت غرينتش

وثائق بمجلس الأمن تؤكد أن الجزيرتين مصريتين وأن السعودية معترفه بذلك

كشفت إحدى الوثائق الموجودة في أرشيف الأمم المتحدة ومحاضر جلسات مجلس الأمن الدولي عن أن جزيرتي "تيران وصنافير" مصريتان 100%، وأن السعودية اعترفت بذلك.


وحسب موقع "جريدة الشعب الجديد"، كانت البداية عندما منعت مصر الكيان الصهيوني من عبور مضيق تيران، فلجأ الأخير إلى مجلس الأمن الدولي عام 1954، ودارت معركة دبلوماسية كبيرة قادها الدكتور محمود عزمي، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في ذلك الوقت، ضد مندوب الكيان الاسرائيلي "أبا إيبان"، الذي حاول الدفع بأن مصر تحتل الجزيرتين، وقدم خطابا تم إرساله من الخارجية المصرية إلى السفارة الأمريكية، بتاريخ الثلاثين من يناير عام 1950، إلا أن مصر ردت عبر مندوبها بأن مندوب "إسرائيل" عرض الخطاب الذي يتحدث عن احتلال الجزيرتين وكأنه تم الآن مع أنه تم منذ عام 1906.
وأوضح المندوب المصري أنه وفي عام 1906، كانت هناك مواجهات حول الجزيرتين انتهت بموافقات أسفرت عن توقيع الدولة العثمانية وإقرارها بتبعيتهما وحيازة مصر للجزيرتين طبقا لخطابات موجهة من السلطان العثماني للحكومة الخديوية، وظلت الجزر تحت حيازة وإدارة مصر طوال الوقت.
وأضاف المندوب المصري أنه وبعد انهيار العلاقات بين مصر والإمبراطورية العثمانية، أصبحت الجزيرتان مصريتين خالصتين.
وأضاف المندوب، في كلمته داخل السجلات الرسمية لمجلس الأمن الدولى للعام التاسع، والاجتماع رقم 659 بتاريخ 15 فبراير 1954، أن "اتفاقية بين مصر والسعودية خلصت إلى الاتفاق على ملكية مصر للجزيرتين، والأكثر أهمية هو الاعتراف بأنها تشكل جزءا لا يتجزأ من الأراضي المصرية".

2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 150 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 18:46

الرئيس روحاني أمام حشد غفير من أهالي سمنان..

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن البعض يتساءل عن فوائد الإتفاق النووي للشعب الإيراني في حين أن خطة العمل المشترك الشاملة سجلت فخرا سياسيا وقانونيا في تاريخ الشعب الإيراني.

وبحسب وكالة "إرنا"، أضاف الرئيس روحاني في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء أمام حشد غفير من المواطنين في مدينة سمنان (مركز) أن الحكومة الحادية عشرة تسلمت مهامها في وقت كان إسلام فوبيا وإيران فوبيا وكذلك الحظر في ذروة القضايا الدولية.

وتابع أن الشعب قرر أن يتخذ قرارا تاريخيا لإفشال محاولات القوى الكبرى العالمية والصهيونية الدولية في مجال إسلام فوبيا وإيران فوبيا.

وقال الرئيس روحاني إن الشعب الإيراني نجح في رفع كل الضغوطات المفروضة عليه بما فيها الحظر ومعالجة القضايا الإقليمية والدولية، مما يحتم علينا ان نتقدم بالشكر له على هذا الإنجاز العظيم.

وأوضح أن الشعب الإيراني الذي وقف دائما إلى جانب الحكومة والنظام واستجاب لنداء قائد الثورة الإسلامية، استطاع إلغاء 6 قرارات لمجلس الأمن و12 قرارا لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأكد الرئيس الإيراني أن الشعب استطاع بقوة أن يزيل كافة قرارات الحظر التي أدرجت تحت الفصل السابع ضد إيران واليوم قد ألغيت كافة القرارات التي كانت ضد البلاد.

114-2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 163 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 18:46

للتخلص من الدهون حول البطن تعرف على زيت العصفر المستخلص من نبات العصفر، ذو اللون الأصفر أو البرتقالي وأحياناً يميل لونه للون الأحمر، الذي يستخدمه الجميع في تلوين الأطعمة، وهو من الزيوت المفيدة جداً للتخلص من دهون البطن.

وبحسب جريدة "الامل الجديد" يعتبر نبات العصفر بلا رائحة ولا نكهة ولكن له الكثير من الفوائد الغذائية لأنه يحتوي على الكثير من أحماض الأوميغا 6 التي تفيد الجسم كثيراً.

وقد أظهرت دراسة أمريكية على استخدام زيت العصفر للتخلص من دهون البطن، فيمكنك الالتزام بحمية زيت العصفر بوضع القليل منه في وجباتك الغذائية المنتظمة.

مع الاستمرار أيضاً في ممارسة التمارين الرياضية للحصول على أفضل النتائج.

ويعمل زيت العصفر على تغيير عمل الأنسجة التي تقوم باختزان الدهون وتحويلها إلى طاقة يستفيد منها الإنسان، كما يعمل كمنشط لعملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى تسهيل عملية الهضم، مما يساعد على التخلص من دهون البطن.

4-2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 156 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 18:46

الثلَاثاء 19 إبريل 2016 - 09:02 بتوقيت غرينتش

النائب الجبوري..

النواب المعتصمون رفضوا مبادرة معصوم واقترحوا أخرى

أكد النائب العراقي أحمد الجبوري الثلاثاء، أن النواب المعتصمين رفضوا مبادرة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لحلحلة الأزمة في البرلمان، وفيما أشار إلى أن النواب أطلقوا مبادرة أخرى منصفة وواقعية وقانونية، اعتبر أن مبادرة معصوم هي اعتراف بانسحابه من وثيقة الشرف.

وقال الجبوري لـ"السومرية نيوز": إن النواب المعتصمين استقبلوا الاثنين، وفد رئيس الجمهورية برئاسة خالد شواني وقحطان الجبوري، مبيناً أن "النواب أبلغوا الوفد رفضهم القاطع لمبادرة رئيس الجمهورية لأن فيها العودة إلى الوراء وتشكيك لجلسة يوم 14 من الشهر الحالي وتخالف القانون".
واضاف الجبوري أن "النواب المعتصمين قدموا مبادرة منصفة وواقعية وقانونية تشمل جملة من الأمور التي يجب أن تنصب في جلسة مجلس النواب والتي يفترض أن تعقد بعد ظهر اليوم"، مشيراً إلى أن "هذه المبادرة هي قانونية تتضمن أن يتم حضور رئيس البرلمان ونائبيه أي هيئة رئاسة البرلمان السابقة بصفة نواب ويجلسون مع النواب ولا يحق لهم اعتلاء المنصة أو إلقاء كلمة".
وتابع أنها "تتضمن أيضاً أن يتم اختيار رئيس من بين الحاضرين لإدارة الجلسة"، لافتاً إلى أن "النواب المعتصمين وافقوا على العدول من الإقالة إلى الاستقالة لتسهيل الأمر على الأطراف الأخرى وحتى لا يقال إننا لا نريد الحل".
وبين الجبوري أن "الجلسة ستشهد عرض ثلاثة أشياء وهي فتح باب الترشيح لرئاسة جديدة والعدول من الإقالة إلى الاستقالة ودعوة رئيس الجمهورية إرسال طلب سحب الثقة عن الحكومة"، موضحاً أن "هذه النقاط سيعرضها الرئيس الجديد في الجلسة على مجموع الحاضرين والذي نتوقع أن يصل عددهم إلى أكثر من 250 نائبا".
وأكد الجبوري أنه "إذا تم رفض هذه المبادرة فعملياً لن تكون هناك جلسة وستعود الفوضى إلى رئاسة مجلس النواب"، موضحاً "إننا من سيحدد اختيار رئيس للجلسة لأننا بالمطلق نحن الأكثر".
واعتبر الجبوري أن "إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية هي اعتراف بانسحابه من وثيقة الشرف التي دفعت أعضاء مجلس النواب إلى الاعتصام لأنها عودة إلى المحاصصة وتكريس لتقاسم السلطة بين شخصيات تدعي أنها تمثل الطوائف ولكن بالحقيقة تمثل الأحزاب".
وأطلقت رئاسة الجمهورية العراقية، أمس الإثنين، مبادرة لحل أزمة رئاسة مجلس النواب، فيما تضمنت المبادرة دعوة مجلس النواب لعقد جلسة استثنائية لمناقشة أمر إقالة هيئة رئاسة البرلمان.

104-2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 174 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 17:23

بصورة مفاجئة، دعي الطاقم الوزاري في الأردن لاجتماع تمخض عن اقرار تعديلات دستورية خاصة بصلاحيات الملك، هي على الارجح من آخر مهامه، وعلى الاغلب ستغدو اخر مهام مجلس النواب نظيره في السلطة التشريعية.

وبحسب "رأي اليوم" أقر المجلس في جلسته "الطارئة" تعديلات دستورية خاصة بصلاحيات الملك في الاردن، كما مدد عبر التعديلات المدة المقررة لرئاسة مجلس النواب من عام الى اثنين.

التعديل على صلاحيات الملك جاء بكونه "منفردا" يعين كلا من ولي العهد، ونائب الملك، ورئيس واعضاء مجلس الأعيان، ورئيس واعضاء المحكمة الدستورية، ورئيس المجلس القضائي، وقائد الجيش ومدير المخابرات ومدير الدرك.

التعديلات جاءت كلها تصب في سياق زيادة صلاحيات الملك، وتقليص صلاحية مجلس الوزراء بالتنسيب للشخصيات المذكورة، وبصورة لم يستطع احد تفسيرها في الاردن حتى اللحظة.

التعديلات ارسلت لمجلس النواب "بصفة الاستعجال" ما يجعلها تحوز الأولوية اليوم على الاغلب عن معظم القوانين المفترض مناقشتها قبل انتهاء الدورة العادية لمجلس النواب منتصف ايار القادم.

ومن ضمن ما اقر الوزراء تعديله، وعلى الارجح لن يغيره مجلس النواب، ان مجلس الوزراء لا يعتبر مستقيلا اذا ما "توفي رئيسه" كما كان في السابق، وانما سيستمر برئاسة النائب حتى تشكيل حكومة جديدة.

وتنبأ الكثير من الاردنيين بأن الاجتماع الذي اسفر فقط عن اقرار التعديلات سيكون الاجتماع الاخير للفريق الوزاري والذي سيتسبب بعودتهم لبيوتهم بعد تقديمهم لاستقالة جماعية الا ان ذلك لم يحصل.

114-2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 135 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 17:23

كيف تخلص جسمك من السموم هناك العديد من برامج إزالة سموم الجسم، اعتماداً على احتياجاتك الفرديّة. وتتبّع العديد من البرامج جدولا زمنيّاً لمدة 7 أيام لأنّ الجسم يحتاج إلى بعض الوقت لتنظيف الدم.

وينطوي البرنامج على الصيام وتناول السوائل فقط لمدة يومين، ثم خمسة أيام من النظام الغذائي المدروس بدقّة، للسماح للجهاز الهضمي بالراحة.
ويوصي أيضاً بتناول المكمّلات والأعشاب وممارسة الرياضة، وممارسات أخرى مثل استعمال الفرشاة على الجلد الجاف، والعلاج بالماء لتقوية الدورة الدمويّة.
ويوصى لضمان تنظيف ناجح للجسم بالصيام وتناول العصير فقط لمدة 3-7 أيام (عصائر الفواكه والخضروات الطازجة والماء) لأنّها طريقة فعّالة لطرد السموم.
وتشمل برامج التخلص من السموم المعروفة الأخرى:

    علب المكمّلات المنظّفة، التي تحتوي عادة على الألياف والفيتامينات والأعشاب والمعادن وهناك العديد من المنتجات الآمنة في الأسواق، وتعليمات استخداماتها سهلة.
    روتين يتألّف من شرب الماء فقط ليوم واحد من كلّ أسبوع، وهي طريقة قديمة تمارسها الكثير من الثقافات.  

طرق ضروريّة بعد برنامج التخلّص من السموم، يمكنك تنظيف جسمك يومياً من خلال النظام الغذائي والمكمّلات والممارسات اليومية:

    تناولي الكثير من الألياف، بما في ذلك الأرّز البني والفواكه والخضروات الطازجة المزروعة بطريقة عضوية. ومن الأغذية الممتازة التي تساعد على التخلّص من السموم، هناك الشمندر والفجل والخرشوف والملفوف والبروكلي وسبيرولينا (spirulina)، وطحلب كلوريلا (chlorella)، والأعشاب البحريّة.
    نظّفي واحمي الكبد عن طريق تناول أعشاب، مثل جذور الهندباء والأرقطيون ونبتة شوك الحليب (milk thistle)، وشرب الشاي الأخضر.
    خذي فيتامين C، الذي يساعد الجسم على إنتاج الغلوتاثيون، وهو مركّب في الكبد يطرد السموم.
    اشربي ما لا يقلّ عن لترين من الماء يوميّاً.
    تنفّسي بعمق للسماح للأكسجين بالدوران على نحو أكمل في كلّ أنحاء الجسم.
    خفّفي الشدّة عن طريق التركيز على المشاعر الإيجابيّة.
    مارسي العلاج بالماء عن طريق أخذ حمام ساخن جدّاً لمدة خمس دقائق، مع ترك المياه تجري على ظهرك. ثم خذي حمّاماًً بارداًً لمدة 30 ثانية. قومي بذلك ثلاث مرات، ثم استلقي على السرير لمدة 30 دقيقة.
    اعرقي في الساونا كي يتخلّص جلدك من النفايات عن طريق التعرّق.
    مشّطي الجلد الجاف بالفرشاة أو جرّبي رقع التخلّص من السموم أو حمامات القدم لإزالة السموم من خلال المسامات. تتوفّر فراش خاصة في محلات المنتجات الطبيعيّة.
    جرّبي أيضاً التمارين الرياضية التي تستند إلى فن الكي جونغ القتالي، والتي تشمل تمارين رياضيّة خاصة لإزالة السموم أو التنظيف، وتمارين كثيرة أخرى لها فوائد صحيّة.

2-104

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 168 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 17:23

الثلَاثاء 19 إبريل 2016 - 07:49 بتوقيت غرينتش

هآرتس: السعودية أنقذت بالعام 1981 سفينة صواريخ إسرائيلية

يبدو أن العلاقات السرية بين الكيان الاسرائيلي وبين المملكة العربية السعودية، ليست وليدة اليوم ولا أمس، ولا أمس الأول، بل هي علاقات قديمة جدا، وإن كانت بوساطة أمیركية بين الدولتين اللتين لا تقيمان بينهما علاقات دبلوماسية.

ونقلاً عن موقع رأي اليوم ففي خضم تغطية الإعلام الإسرائيلي لنقل السيادة على جزيرتي صنافر من مصر إلى السعودية، والتأكيد الإسرائيلي على أن الأمر تم بموافقة مسبقة من تل أبيب، عادت صحيفة (هآرتس) الاسرائيلية إلى الأرشيف، قائلة إن نقل السيادة في الجزيرتين للمملكة العربية السعودية أعادت إلى أذهان الإسرائيليين، قيادة ومستوطنين، الدراما التي وقعت في العام 1981 بعد أن عبرت سفينة صواريخ إسرائيلية مضيق تيران في طريقها إلى إيلات (أم رشرش) في جنوب الاراضي الفلسطينية المحتلة، وجرفتها المياه نحو شواطئ المملكة العربية السعودية.
وساقت الصحيفة الاسرائيلية قائلة إن الواقعة بقيت سرية لفترة طويلة، بعد أن بقي قارب الصواريخ الإسرائيلي عالقاً في منطقة تعرف بحسب تل أبيب بأنها دولة معادية لإسرائيل. علاوة على ذلك، لفتت الصحيفة الاسرائيلية إلى أن عملية الإنقاذ استمرت 62 ساعة بالتعاون بين القوات الخاصة الإسرائيلية ونظيرتها السعودية، ووصفتها بأنها كانت عملية مثيرة ومعقدة.
بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الصحيفة الصهيونية أنه في أواخر (أيلول) سبتمبر من العام 1981 تمت عملية الإنقاذ التي أطلق عليها اسم "أولندي ماعوف" بنجاح، وظلت في سرية تامة لأكثر من 10 أيام عن وسائل الإعلام الإسرائيلية. كما أشارت الصحيفة إلى أن قارب الصواريخ الإسرائيلي كان في طريقه إلى إيلات، ونتيجة عطل فني جنح على الساحل السعودي من مضيق تيران.
ولفتت الصحيفة إلى أن سفينة الصواريخ وهي من طراز "ساعر INS" كانت قد بنيت بشكل خاص للقوات البحرية في فرنسا وتم تهريبها إلى إسرائيل في العام 1969 في ظل الحظر الفرنسي على بيع الأسلحة لإسرائيل بسبب الأوضاع في المنطقة والحرب بينها وبين مصر.
وتابعت الصحيفة قائلة إن سفينة الصواريخ المذكورة غادرت ميناء حيفا في 22 أيلول (سبتمبر) 1981، وكانت في طريقها إلى القاعدة البحرية في إيلات للصيانة، وعبرت ميناء أشدود (أسدود) وبورسعيد وقناة السويس إلى أن وصلت إلى مضيق تيران فى طريقها إلى إيلات، وفي صباح يوم 24 أيلول (سبتمبر)، تابعت الصحيفة، حدث عطل فني أدى لتعطيل أنظمة الرادار والملاحة وبسبب سوء تدريب الملاحين على متنها جنحت إلى أراضى المملكة العربية السعودية.
وقالت الصحيفة أيضا إن وزير الأمن الإسرائيلي في حينها آرييل شارون، قد أصدر تعليماته للجيش الإسرائيلي بإنشاء لجنة تحقيق لفحص انحراف السفينة، وذلك بعد أن تمت عملية الإنقاذ بوساطة أمیركية بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية.
جدير بالذكر أن السفينة التي كانت تقصف الأراضي اللبنانية، ونجح حزب الله في إغراقها في حرب لبنان الثانية بصيف العام 2006 هي من نفس الطراز، وربما تكون هي ذاتها التي أنقذتها السعودية.

104-2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 176 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 16:18

الثلَاثاء 19 إبريل 2016 - 07:54 بتوقيت غرينتش

مشهد غير مألوف لغوريلا تعتني بصغار النمر

تناقلت شبكة التواصل الاجتماعي مشهد غير مألوف من عالم الحيوانات وكان ذلك في فيديو قصير يظهر فيه غوريلا ضخم يعتني بصغار النمر في إحدى الحدائق أو المحميات.

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 243 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 16:18

اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين، معارضته لمشروع قانون ينظر فيه الكونغرس ويجيز للقضاء الاميركي محاكمة مسؤولين سعوديين بسبب اعتداءات 11 سبتمبر 2001.

وحسب "ميدل ايست أونلاين" فان ذلك يأتي عشية انعقاد القمة الخليجية الأميركية في الرياض، حيث قال اوباما في مقابلة مع شبكة "سي بي اس" الاميركية وردا على سؤال بشأن مشروع القانون الذي اعده اعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي: "بالضبط، انا اعارضه".

ومشروع القانون لا يزال في مرحلة النقاش في الكونغرس ولم يعرض بعد على التصويت ولكنه مع ذلك اثار كثيرا من الجدل، لا سيما وان هذا الموضوع الحساس يهدد باضافة مزيد من التعقيدات الى الزيارة التي سيقوم بها اوباما الى الرياض.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز فان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير حذر برلمانيين اميركيين خلال زيارة الى واشنطن في آذار/مارس الفائت من ان اقرار مشروع القانون هذا الذي قد تكون له تداعيات مكلفة على الولايات المتحدة.

واكدت الصحيفة ان الجبير هدد خصوصا باحتمال ان تقدم الرياض على بيع سندات خزينة اميركية بقيمة 750 مليار دولار فضلا عن اصول اخرى تملكها في الولايات المتحدة.

ويتيح مشروع القانون لعائلات ضحايا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 ان تلاحق امام القضاء الاميركي الحكومة السعودية لمطالبتها بتعويضات، علما بأنه لم تثبت اي مسؤولية للرياض عن هذه الاعتداءات ولكن 15 من الانتحاريين الـ19 الذين نفذوها كانوا سعوديين.

من جهته، اكد البيت الابيض ان اوباما لن يتوانى عن استخدام الفيتو ضد مشروع القانون اذا ما اقره الكونغرس.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية جوش ارنست ان "مبعث قلقنا من هذا القانون لا يتعلق بتداعياته على علاقاتنا مع دولة محددة بل لارتباطه بمبدأ هام من مبادئ القانون الدولي الا وهو حصانة الدول".

وأضاف انه اذا تم المس بهذا المبدأ "يمكن لدول اخرى ان تقر قوانين مماثلة الامر الذي قد يشكل خطرا كبيرا على الولايات المتحدة، وعلى دافعي الضرائب لدينا، وعلى جنودنا وعلى دبلوماسيينا".

واكد ارنست ان هذا المبدأ "يتيح للدول ان تحل خلافاتها عبر الطرق الدبلوماسية وليس عن طريق المحاكم".

ويلتقي اوباما في الرياض الاربعاء ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وذلك عشية قمة اميركية-خليجية تستضيفها العاصمة السعودية.

وخلال زيارته الرابعة الى المملكة منذ تسلمه مفاتيح البيت الابيض في 2009 سيركز اوباما في مباحثاته مع سلمان على مسألة مكافحة الجماعات الارهابية وسبل حل النزاعات الدائرة في المنطقة ولا سيما في سوريا والعراق واليمن، بحسب البيت الابيض.

وتشكل قمة الرياض متابعة للقمة التي عقدت في ايار/مايو 2015 في كامب ديفيد في غياب الملك سلمان الذي قاطع يومها دعوة البيت الابيض على خلفية المخاوف حيال انفتاح واشنطن على ايران.

2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 162 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 16:18

في حديث هاتفي ناقش الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والاميركي باراك أوباما الوضع في سوريا وأكدا على ضرورة تعزيز نظام وقف إطلاق النار هناك وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي تحتاجها.

وجرى الحديث الاثنين 18 أبريل/ نيسان، بمبادرة من الجانب الأمريكي وخلاله أكد بوتين على ضرورة ابتعاد ما اسماه المعارضة المعتدلة عن الجماعات الإرهابية مثل داعش وجبهة النصرة وكذلك ضرورة إغلاق الحدود السورية – التركية حيث يستمر عبور المسلحين والسلاح إلى المتشددين.

وجرى الاتفاق بين الجانبين على الاستمرار في زيادة تنسيق جهود الدولتين في الاتجاه السوري بما في ذلك عن طريق الأجهزة الأمنية المختصة ووزارتي الدفاع.

ولتحقيق ذلك سيجري بحث إجراءات إضافية في مجال رد الفعل الميداني على انتهاكات وقف النار. وشدد الرئيسان على أهمية المفاوضات الجارية بين السوريين في جنيف برعاية الأمم المتحدة التي يجب أن تساعد في العثور على طرق سياسية لحل النزاع.

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 176 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 3:08

كشفت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" عن قائمة الأثرياء العرب للعام الحالي أن لبنان هو الدولة العربية الأولى حيال عدد أصحاب المليارات كونه يضم 7 مليارديرات، وهذا الأمر جعله ضمن الدول الأولى في العالم من حيث عدد المليارديرات. أما السعوديون أصحاب المليارات فهم الأكثر ثراءً، اذ تبلغ صافي ثرواتهم الإجمالية 34.6 مليار دولار. واعتبرت الإمارات ثاني أغنى دولة عربية بثروة إجمالية تبلغ 19.7 مليار دولار.

وكان العام الماضي قاسياً لدى أصحاب المليارات في جميع أنحاء العالم، بما فيها منطقة الشرق الأوسط، حيث شهد المليارديرات العرب انخفاضاً في صافي ثرواتهم بنسبة 23.8٪ عن العام الماضي. ومع ذلك، استطاعت (فوربس الشرق الأوسط) الكشف عن 5 مليارديرات جدد، ومنهم: حسين سجواني، من الإمارات، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، من قطر، إضافة إلى سهيل بهوان، من عُمان. لا يزال الأمير الوليد بن طلال، من السعودية، يتصدر القائمة على الرغم من تراجع ثروته إلى أكثر من 20٪ عن العام الماضي.

وكشفت مجلة "فوربس الشرق الأوسط" في عددها الصادر في نيسان عن قائمة "الأثرياء العرب لعام 2016" أن لبنان هي الدولة العربية الأولى من حيث عدد أصحاب المليارات؛ فهي تضم 7 مليارديرات، وهذا الأمر جعلها ضمن الدول الأولى في العالم من حيث عدد المليارديرات. أما أصحاب المليارات السعوديين فهم الأكثر ثراءً، حيث تبلغ صافي ثرواتهم الإجمالية 34.6 مليار دولار. أما الإمارات فهي ثاني أغنى دولة عربية بثروة إجمالية تبلغ 19.7 مليار دولار.

واستعرضت "فوربس الشرق الأوسط" من خلال العدد الجديد جزءاً من أهم التحديات التي مر بها أثرياء العرب، من خلال استعراض قصص نجاحاتهم لاسيما قصة (عجلان العجلان وإخوانه) التي تصدّرت غلاف المجلة، كي يستفيد منها الجيل الجديد من الشباب ورواد الأعمال في المنطقة معنى الطموح والإصرار على النجاح ما يمثل دعامة قوية لمستقبل الاقتصاد العربي في السنوات المقبلة، لاسيما أن الشركات العائلية أصبحت من ركائز الاقتصادات العربية بما توفره من فرص العمل والاستقرار الاقتصادي. كما تتصدر السعودية من جديد قائمة الأثرياء، حيث تضم 12 عائلة من أصل 15 من أغنى العائلات. 9 عائلات صنعت ثروتها من امتلاك حقوق الترخيص لمنتجات أجنبية، معظمها أميركية.

أغنى ملياردير عربي

الأمير الوليد بن طلال آل سعود (السعودية) -التصنيف 1، صافي الثروة 17.3 مليار دولار. يمتلك الأمير حصصاً في شركات خاصة وعامة في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط من خلال (شركة المملكة القابضة).

 أصغر ملياردير عربي

فهد الحريري

اما أصغر ملياردير عربي فهو فهد الحريري (35 عاما) وهو الابن الأصغر للرئيس رفيق الحريري بثروة صافية تقدر بـ 1.2 مليار دولار وهو ياتي في التصنيف 32 بين المليارديرات العرب.

ولفتت المجلة الى ان الحريري يعيش في الوقت الحالي  في باريس، إلا أنه يقوم بتطوير المباني السكنية في بيروت.

المليارديرات العرب الجدد

– سهيل بهوان (عمان)- التصنيف 7، صافي الثروة 3.4 مليار دولار بدأ بهوان تاجراً صغيراً ومن ثم تنوعت تجارته لتشمل صناعات عديدة.

 – حسين سجواني (الإمارات )- التصنيف 8، صافي الثروة 3.2 مليار دولار أسس سجواني (داماك العقارية) لتطوير العقارات السكنية في عام 2002.

 – الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني (قطر)- التصنيف 18، صافي الثروة 2 مليار دولار بدأ آل ثاني في سن 16 عاماً ببيع قطع غيار السيارات في الدوحة، قبل تأسيسه شركة الفيصل القابضة المسماة في عام 1964.

 – عبد الواحد الرستماني (الإمارات)– التصنيف 28، صافي الثروة 1.3 مليار دولار أسس كل من الرستماني وشقيقه الراحل، عبدالله، المكتبة الأهلية والتي تعد أولى مكتبات دبي عام 1954

– محمد سعود بهوان (عُمان) التصنيف 28، صافي الثروة 1.3 مليار دولار  

أصبح والد بهوان، الراحل سعود وكيل (Toyota) في سلطنة عمان في عام 1975، وكان سبباً في ازدهارها لتصبح شركة رائدة في السوق.

 التصنيف حسب الدولة

– السعودية: 6 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 34.6 مليار دولار

– الإمارات: 6 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 19.7 مليار دولار

– مصر: 6 مليارديرات، بثروة إجمالية تبلغ 14.2 مليار دولار

– لبنان: 7 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 12.5 مليار دولار

– عمان: 3 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 6.2 مليار دولار

– المغرب: 2 مليارديرات بثروة إجمالية تبلغ 3.2 مليار دولار

– الجزائر: 1 ملياردير بثروة تبلغ 3.1 مليار دولار

– قطر: 1 ملياردير بثروة تبلغ 2 مليار دولار

أغنى العائلات

– العليان (السعودية)– التصنيف 1، صافي الثروة 8 مليارات دولار

 لديها شراكات مع (Kimberly Clark) و(Coca-Cola) و(General Foods)، وغيرها من الشركات الأخرى، وهي مستثمر رئيسي في أسواق الأسهم.

 – الشايع (الكويت)- التصنيف 2، صافي الثروة 5 مليارات دولار.

 تدير (شركة محمد حمود الشايع)، التي تأسست عام 1890، أكثر من 2800 متجر في أنحاء الشرق الأوسط وروسيا وبولندا وجمهورية التشيك، بما فيها (Starbucks) و(H&M) و(The Body Shop)

 – الخرافي (الكويت)- التصنيف 2، صافي الثروة 5 مليارات دولار.

 أسسها الراحل محمد عبد المحسن الخرافي، وهي إحدى أكبر مجموعات الأعمال في الشرق الأوسط، ومستثمر رئيسي في سوق الأسهم الكويتية.

 – أبو داود (السعودية)- التصنيف 4، صافي الثروة 4 مليارات دولار

 وبعد عقدين من الزمن، أصبحت (مجموعة أبو داود) الوكيل الحصري لـ(Procter & Gamble(

 – العجلان ( السعودية)- التصنيف 5، صافي الثروة 2.6 مليار دولار

 افتتح عجلان العجلان متجراً صغيراً في الرياض عام 1978. ويملك هو وإخوته الآن 5 مصانع للملابس في الصين، وتقوم العائلة ببيع البضائع عبر 6 آلاف متجر في الخليج (الفارسي).

 – الجابر (الإمارات)- التصنيف 6، صافي الثروة 2.5 مليار دولار

 تأسست في عام 1970، وحتى الآن، أنشات المجموعة 7000 كيلومتر من الطرقات في الإمارات، كما أنها تعد أكبر جهة توظيف في القطاع الخاص في البلاد مع أكثر من 60 ألف عامل.

 – خالد بقشان والعائلة (السعودية) – التصنيف 7، صافي الثروة 2 مليار دولار

 شركة (عبد الله سعيد بقشان) القابضة، التي تأسست عام 1923، تم تقسيمها بين خالد وابني عمه؛ أحمد وعبد الله في عام 1998. خالد بقشان هو الرئيس التنفيذي لـ(مجموعة بقشان السعودية).

 – الحكير (السعودية)- التصنيف 8، صافي الثروة 1.8 مليار دولار

 (مجموعة فواز الحكير)، إنها شركة التجزئة السعودية الأعلى قيمة في المملكة، وتتكون من 11 مركزاً للتسوق في جميع أنحاء البلاد، كما أنها تحمل حقوق الامتياز لعلامات تجارية عالمية للملابس بما فيها (Zara) و(Gap) و(Nine West) و(Topshop).

 – أحمد سالم بقشان والعائلة (السعودية)- التصنيف 8، صافي الثروة 1.8 مليار دولار

 يرأس أحمد سالم بقشان مجلس إدارة أحد الفروع الـ3 لشركة (عبدالله سعيد بقشان). وتمتلك المجموعة نصف عمليات تعبئة وتوزيع (بيبسي) في المملكة العربية السعودية

 – شربتلي (السعودية)- التصنيف 10، صافي الثروة 1.7 مليار دولار

 تأسست (مجموعة النهلة) في الثلاثينات، وهي شركة تعمل في السيارات والمواد الغذائية والعقارات. وتمتلك 40 مليون متر مربع من الأراضي في المملكة العربية السعودية.

 – الراشد (السعودية)- التصنيف 11، صافي الثروة 1.6 مليار دولار

 أسس راشد الراشد (مجموعة الراشد) في عام 1950، وكانت لبيع مواد البناء خلال فترة ازدهار قطاع الإنشاءات في السعودية. ومن ثم تنوع إلى مجال العقارات وقطع غيار السيارات والمواد الغذائية.

 – الدباغ (السعودية)- التصنيف 12، صافي الثروة 1.5 مليار دولار

 أسس عبدالله الدباغ مجموعة الدباغ في عام 1962. عمرو الدباغ، الذي كان عضو في مجلس ادارة هيئة الاستثمار العامة السعودية، يرأس حالياً مجموعة العائلة القابضة.

 – عبد اللطيف جميل (السعودية)- التصنيف 12، صافي الثروة 1.5 مليار دولار

 في عام 1955، فاز عبد اللطيف جميل بالحقوق الحصرية لتوزيع سيارات (تويوتا) في المملكة العربية السعودية. توفي في عام 1993، وأصبح ابنه محمد رئيس مجلس الإدارة، ورئيس شركة عبد اللطيف جميل

 – العقيل (السعودية)- التصنيف 14، صافي الثروة 1.3 مليار دولار

 افتتح الإخوة محمد وعبد الكريم وعبد السلام وعبد الله وناصر (مكتبة جرير) بعد تخرجهم. تم طرحها للاكتتاب في عام 2003، وهي تبيع الآن الهواتف الذكية واللوازم المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

 – السبيعي (المملكة العربية السعودية) – التصنيف 15، صافي الثروة 1 مليار دولار

 أسس محمد السبيعي وأخوه عبد الله شركة السبيعي في عام 1933. وقام الجيل الثاني بتقسيم الأصول عام 2010، وقامت عائلة محمد بتأسيس شركة (MASIC).

106-1

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 176 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 3:08

حمّل الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبدالسلام المجتمع الدولي مسؤولية أي جولة حوار فاشلة، مطالبا بدعم مسار السلام.

وبحسب "المسيرة نت" فقد أكد محمد عبدالسلام في تصريح له الاثنين، فقد حرص الوفد اليمني الدائم والمستمر على إجراء حوار سياسي يكون فيه خير ومصلحة الشعب اليمني وعموم المنطقة.

وأضاف عبدالسلام أن هذا كان مطلب المكونات الوطنية منذ اليوم الأول أن يكون الحوار في أجواء يسودها هدوء وسلام واستقرار.

وأوضح الناطق الرسمي أنه ومنذ (إعلان الإثنين ١١ أبريل) لم يتوقف العدوان حيث استمر القصف الجوي على مناطق مختلفة، وتعرضت لجنة الجوف المحلية لغارتين جويتين، وظلت الزحوفات متواصلة في أكثر من جبهة.

واشار الى أنه ومع استمرار العدوان بمظاهره المختلفة من تحليق وغارات وزحوفات فإن الالتزام بتثبيت وقف إطلاق النار والسماح للجان المحلية بالانعقاد يساعد بشكل كبير لإنجاح الحوار حتى يتحول إعلان وقف الحرب إلى مصاديق عملية .

كما أكد الناطق الرسمي لأنصار الله أنهم سيسعون في الوقت نفسه لاستيضاح الأمم المتحدة حول أجندة حوار تؤسس لمرحلة جادة من الحوار البناء والمسؤول يؤدي إلى إرساء مسار سياسي يعتمد الشراكة والتوافق وفقا للقرارات الدولية والمرجعيات المعروفة وليس لاستمرار العدوان وانتهاج سياسة الاقصاء .

106-1
 

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 151 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 3:08

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني قبيل توجهه الى موسكو للمشاركة في اجتماع رؤساء البرلمانات الاوراسيوية، ان الظروف الخاصة التي تمر بها المنطقة تستدعي النهوض بالتعاون السياسي بهدف تنمية وتطوير التجارة وتسوية الازمات الاقليمية.

وبحسب وكالة "فارس" قال لاريجاني في تصريح للصحفيين في مطار "مهراباد" بطهران ان الهدف من زيارته لموسكو المشاركة في اجتماع رؤساء البرلمانات الاورواسيوية الى جانب لقاء المسؤولين المشاركين في هذا الاجتماع، مشيرا الى انه ونظرا الى الظروف الخاصة التي تمر بها المنطقة وبهدف تنمية وتطوير التجارة وتسوية الازمات بالمنطقة ينبغي النهوض بالتعاون السياسي.

وتابع لاريجاني، ان اللقاءات تسهم في النهوض بالعلاقات بين ايران ودول المنطقة لاسيما روسيا، وقال ان روسيا تسعى من خلال التعاون البرلماني مع بعض الدول الى تشكيل مؤسسة جديدة وان ايران ترحب بمقترح تفعيل هذا الاجتماع لانه يسهم في جعله اكثر حرفية.

واكد لاريجاني ان تاسيس مثل هذه المؤسسة من شانه تعزيز التضامن بين البلدان، وقال ان ازمات المنطقة تستلزم انشاء مؤسسات تعزز من تضافر جهود البلدان وان مشاركتنا في هذا الاجتماع تندرج في هذا الاطار ومن اجل تحقيق اهدافها بدقة.

وفي الختام اعلن لاريجاني ان المشاركة في اجتماع رؤساء البرلمانات الاورواسيوية ونظرا  للتغييرات التي تشهدها المنطقة تعد فرصة سانحة ينيغي العمل على استثمارها.

109-1

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 217 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 1:14

28 صفحة سريّة في تقرير مؤلّف من 838 صفحة يشغل الإدارة الأميركية قبل يومين من زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الرياض نهار الأربعاء، حيث سيلتقي الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وعددًا من المسؤولين السعوديين.

وبحسب موقع "وطن" فان هذه الصفحات التي قد تُدين المملكة، وتؤكّد تورّطها في هجمات الحادي عشر من أيلول، تكشف عن تحقيقات خطيرة. وفي هذا الصدد، قالت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية أنّ الصفحات تؤكّد تورط السعودية في الهجمات، إلا أنّ الحكومة الأميركية لطالما غطت ذلك. ونقلت الصحيفة عن عملاء شاركوا في التحقيقات أنهم كشفوا خيوطًا سعودية إلا أنّ تتبع المتورّطين توقّف بسبب "الحصانة الديبلوماسية".

من جهتها، قالت بعض المصادر للصحيفة "إنّ تفاصيل الأدلة الدامغة التي جمعتها وكالة الإستخبارات الأميركية "CIA" ومكتب التحقيقات الفدرالي "FBI" كشف أنّ مسؤولين سعوديين أرسلوا مساعدات لمدة عامين على الأقل إلى أحد خاطفي الطائرة الذين كانوا مستقرين في سان دييغو".

وقد تسربت بعض المعلومات من قسم تنقيح التقرير، بما في ذلك سلسلة مكالمات هاتفية من مرحلة ما قبل 11/9 بين أحد مدربي الخاطفين في سان دييغو والسفارة السعودية، وتبيّن نقل 130 ألف دولار من حساب عائلة الأمير بندر بن سلطان، السفير آنذاك، إلى آخر يخص الخاطفين.

أحد المحققين والذي عمل مع لجنة مكافحة الإرهاب في واشنطن قال: "بدلاً من إستجواب الأمير بندر، قدمت له الحكومة الأميركية الحماية، كما كلّفت الخارجية الأميركية قوى أمنية بحماية بندر ليس في السفارة فقط بل في ماكلين أيضًا حيث كان يسكن الأمير بندر"، ولفت أحد المصادر إلى أنّ مكتب التحقيقات طلب السجن لعدد من موظفي السفارة، لكن بعد إعتراضها، تمّ إلغاء تأشيرات السفر الديبلوماسية لهم كحلّ وسط.

من جهته، قال جون غواندولو العميل السابق في "FBI" والذي شارك في التحقيقات عن هجمات أيلول "كان يجب أن يكون بندر أحد المشتبه بهم الأساسيين في الهجمات". ولفت إلى أنّ "السفير السعودي موّل اثنين من الخاطفين عن طريق طرف ثالث، وكان يجب أن يُعامَل كإرهابي مشتبه به، كذلك الأمر مع سعوديين آخرين تدرك الحكومة الأميركية تمويلهم للجهاد العالمي".

وتابعت الصحيفة "لكن لقاء بندر مع الرئيس جورج بوش في 13 أيلول، بعد حصول الهجوم الذي أودى بحياة 3000 شخص، والذي حصل في البيت الأبيض حيث دخّن الرجلان السيجار، أدّى إلى إجلاء FBI لعدد من السعوديين من مدن مختلفة بمن فيه أحد أفراد عائلة بن لادن، وبدلاً من التحقيق مع السعوديين، قام عناصر المكتب الفدرالي بحمايتهم وكانوا أشبه بمرافقين لهم، بالرغم من أنه كان من المعروف أنّ 15 من بين 19 متورطًا هم سعوديون".

وقال رئيس مقاطعة فيرفاكس في فيرجينيا روجيه كيلي وهو مدير مركز الإستخبارات الوطني: "إنّ مكتب FBI يغطي آذانه عند ذكر السعوديين". كما تمّ غض النظر عن أنور العولقي، وهو المرشد الروحي للخاطفين.

واشتكى إثنان من المحامين في لجنة التحقيق عن الهجمات من أنّ المسؤول فيليب زيلكو منعهما من إستدعاء أو مقابلة سعوديين مشتبه بهم. وقال أحد أعضاء لجنة التحقيق جون ليمان الذي كان مهتمًا بعلاقة الخاطفين ببندر وزوجته ومكتب الشؤون الإسلامية في السفارة أنه "في كل مرة يحاول الحصول على معلومة تتم العرقلة من قبل البيت الأبيض"، قائلاً: "إنهم يرفضون رفع السريّة عن أي شيء على علاقة بالسعودية".

من جهتها، قالت شبكة "NBC" إنّ أوباما يترك البلاد الثلاثاء لزيارة السعودية، فيما تضجّ مسألة تورّط المملكة، لافتةً إلى أنّه من المستبعد الكشف عن تفاصيل الـ28 صفحة قبل إتمام سيد البيت الأبيض لزيارته. ولفتت إلى أنّ إثنين من الخاطفين قدموا إلى لوس أنجلوس ثم انتقلوا إلى سان دييغو، حيث حصلوا على مسكن وتلقوا دروسًا في اللغة الإنكليزية.

توازيًا، قال السيناتور بوب غراهام وهو الرئيس السابق للجنة المخابرات الخاصة في مجلس الشيوخ "إنّ الخاطفين والمتورطين الـ19 حصلوا على الدعم من الحكومة السعودية ومن أثرياء وجمعيات خيرية".

من جهتهم، وصف مسؤولون أميركيون لـ"NBC" العلاقة السعودية الأميركية بـ"المعقدة". ولفتت الشبكة إلى أنّ وكيلي الدفاع عن عائلات الضحايا في 11 أيلول جيم كريندلير وسين كارتر، يحاربان للحصول على الـ28 صفحة الموضوعة كجزء من دعوى ضد الحكومة السعودية.

من جانبها، نقلت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية عن عائلات الضحايا "إنحياز الإدارة الأميركية للسعودية من خلال رفضها رفع السرية عن 28 صفحة"، ولفتت الصحيفة إلى أنّ الإدارة الأميركية تحاول وقف الكونغرس من تمرير التشريعات، وذلك بعد تهديد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بسحب الأصول السعودية الكاملة في الولايات المتحدة والتي تبلغ قيمتها حوالى 750 مليار دولار.

وأشارت "دايلي ميل" إلى أنّ البيت الأبيض سيتخذ قراره بهذه المسألة في حزيران المقبل.

المصدر: (NYPOST - NBC - Dailymail - لبنان 24)

4-1

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 122 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 1:14

بات بإمكانك التعرف على أصل أي عائلة، وذلك عن طريق موقع forebears، الذي يقدم هذه الخدمة، بالإضافة لتزويدك بعدد من المعلومات المهمة التي تتعلق بعدد الأشخاص حول العالم الذين يحملون نفس الاسم الذي تبحث عنه.

كما يمكنك التعرف على البلد التي يعيشون فيها وأعدادهم، فقط من خلال اسم العائلة، والبحث عنه في هذا الموقع.

في هذا السياق، رصدت المواقع الخبرية بالخطوات، كيفية البحث واستخدام الموقع، وإيجاد من تريده عبر الخريطة، وإليك:

1- عليك أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي، من اضغط هنا

2- بعد الدخول مباشرة، قم بوضع اسم عائلتك في مستطيل البحث.


3- وستظهر البلدان التي تحمل هذا الاسم.

وعند الضغط على أي دولة، ستظهر لك خريطة يتم توزيع عليها السكان الذين يحملون الاسم نفسه ومعلومات أخرى.


102-1

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 147 تاريخ : سه شنبه 31 فروردين 1395 ساعت: 1:14

حاول شابان تركيان، وضع كيس على رأس عسكري أميركي في قاعدة إنجرليك الجوية التركية حيث توجد طائرات حربية تركية وأميركية. وتم توقيف الشابين ووضعا قيد الإقامة الجبرية في المنزل.

وتبين أن اسماء الشابين يالتشين سمير اكراسو وجنيك كيزيليراميك وهما من أعضاء منظمة "اتحاد الشباب التركي"، بحسب روسيا اليوم.

وعند سؤالهما عن سبب هذا التصرف الغريب، قال يالتشين سمير اكراسو:" قمتم في عام 2003 بنفس التصرف، وضعتم الأكياس على رؤوس جنودنا في العراق في تلك السنة. وأنتم تتحملون مسؤولية اندلاع الإرهاب في بلادنا. كل يوم تنفجر القنابل وتقتل أبناء شعبنا. أنتم مذنبون في كل ذلك. لقد قدمنا إلى هنا لكي نضع الكيس فوق رأسك".

102-1

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 141 تاريخ : دوشنبه 30 فروردين 1395 ساعت: 23:42

تتنوع المنتجات التي نشتريها للمحافظة على اسناننا، كما ان الكثير منا مازال متمسكا بعاداته الصحية وطريقة غسل فمه واسنانه التي تعود عليها منذ الصغر دون ان يفكر بتغيير بسيط ربما يغنيه عن بعض هذه المنتجات ويوفر له امواله ايضاً.

 وفي هذا السياق تعد مادة صودا الخبز مادة فعالة في تنظيف الاسنان، فهو منتج موجود في مطابخنا ولا يكاد يخلو منزل منه، وهي مادة غير مكلفة على الاطلاق وطبيعية ولا تحتوي على اي كيماويات الموجوده غالباً في جميع المنتجات الاخرى، كما انها فعالة جداً في ازالة طبقة البلاك والجير من الاسنان ولها فوائد عديدة اخرى.

طريقة استخدام صودا الخبز :

رطب الفرشاة جيداً بالماء وضع عليها قليلا من معجون الصودا مع الماء وادعك بها اسنانك كما تفعل عادة بفرشاتك ومعجونك، ويمكنك ايضاً اضافة بضع قطرات من الزيوت الاساسية كالنعناع او القرفة لتترك فمك منتعشاً.

فوائد اخرى لصودا الخبز
تساعد في التقليل من الاحماض في الفم التي تسبب الرائحة الكريهة.

ويمكنها ايضاً ان تساعد على الشفاء من تقرحات الفم باضافتها الى محلول ملحي قبل المضمضة.

ولكن يجب علينا عدم الاكثار منها لكي لا تتوغل في ميناء الاسنان .. باتباع نظرية لا افراط ولا تفريط

اذا، اذا كنت تبحث عن وسيلة جديدة ورخيصة وامنة للحفاظ على صحة فمك واسنانك، صودا الخبز هو البديل الطبيعي لمعاجين الاسنان المكلفة، انها امنة جدا في استعمالها والنتائج قطعاً تستحق العناء.

102-4
 

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 157 تاريخ : دوشنبه 30 فروردين 1395 ساعت: 23:42

الإثنين 18 إبريل 2016 - 15:24 بتوقيت غرينتش

البوسنة تفرض شنجن لدخول السعوديين

وضعت السلطات المعنية في دولة البوسنة والهرسك، عدة اشتراطات للسماح بسفر السعوديين إليها، تتضمن تلقي دعوة تجارية أو شخصية، وحمل جواز سفر دبلوماسي أو خاص أو الحصول على التأشيرة "شنجن".

وذكرت "المرصد"، أنه من ضمن الاشتراطات أيضاً ألا تتجاوز مدة الإقامة 14 يوماً، وعدم الزواج من بوسنية أو أجنبية، منع تصوير أي منشأة عسكرية أو مطار، إضافة إلى إبلاغ الجهات المختصة حال تغيير السكن أو مقر الإقامة، حسبما أفادت صحيفة "الوطن".

114-2

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 165 تاريخ : دوشنبه 30 فروردين 1395 ساعت: 23:42

استعرض رجل باكستاني مهاراته في استخدام السلاح، واستعان بمرآة للنظر إلى هدف ثابت خلفه قبل أن يلطق النار عليه ويصيبه بدقة مدهشة.

ويظهر الرجل في بداية الفيديو وهو يجثو على ركبته في منطقة جبلية وقد غطى وجهه، وراح يركز على الهدف من خلال مرآة كان يحملها صديقه، قبل أن يطلق النار باتجاه الهدف بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وبدا الرجل في البداية وكأنه يحاول إطلاق النار على صديقه، لكن فوهة سلاحه كانت موجهة إلى الجانب الآخر، وبدلاً من أن ينظر إلى الهدف بشكل مباشر، استعان بالمرآة ليوضح مدى قدرته على التركيز وتحقيق الإصابة بشكل غير مباشر.

ونشر هذا الفيديو على قناة رحمان ميربالوزاي في اليوتيوب، والتي تضم مجموعة أخرى من مقاطع الفيديو التي تظهر مغامرات خطيرة من بينها إطلاق النار على أعواد ثقاب يحملها رجل بين أصابعه.

102-1

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 133 تاريخ : دوشنبه 30 فروردين 1395 ساعت: 22:38

أدانت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية إعلان رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو القاضية بان الجولان السوري سيبقى تحت الإحتلال الصهيوني إلى الأبد.

ورأت هيئة التنسيق أن هذا الموقف الجديد القديم إنما يعكس الطبيعة العدوانية والتوسعية للكيان الصهيوني، وأن من احتل فلسطين وشرّد شعبها ليس غريباً عليه مثل هذا التصرف العدواني الجديد على الأرض العربية السورية المحتلة من الجولان.

وأشادت الهيئة بمواقف أهالي منطقة الجولان الذين أكّدوا على عروبتهم كما أكدوا أنها كانت وستبقى جزءاً من سوريا إلى الأبد.

وأكدت أن الإحتلال الصهيوني للأراضي العربية في الجولان وفلسطين ولبنان مهما طال أمده سوف يزول بفعل مقاومة شعبنا، على غرار ما حصل مع الإحتلال الفرنسي للجزائر والإحتلال الأميركي لفيتنام.

ودعت الهيئة الأمم المتحدة إلى اتخاذ الإجراءات العقابية ضد هذا الاعتداء الإسرائيلي الذي يُشكل في الوقت نفسه اعتداءاً وقحاً على القرارات الدولية وتحدياً للشرعية الدولية.

109-1
 

قناة العالم الأخبارية...
ما را در سایت قناة العالم الأخبارية دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : کاوه محمدزادگان egypt بازدید : 178 تاريخ : دوشنبه 30 فروردين 1395 ساعت: 22:38